اخيار تقنية

يحاول Facebook شرح العالم المعقد لتتبع الإعلانات

يحاول Facebook تسليط الضوء على أحد الجوانب الأكثر إرباكًا في صناعة الإعلان ، وهي كيف تستخدم شبكات الشركات التي تبدو غير ذات صلة بياناتك لعرض الإعلانات. تعرف على كيفية حصول المعلنين على معلوماتك ، والسبب وراء استهدافك لإعلانات محددة ، وكيفية إلغاء الاشتراك بها.

لتحقيق ذلك ، يقوم Facebook بإجراء تحديثات زوجين. التغيير الأكثر بروزًا هو الأقسام الجديدة في تفضيلات الإعلان على Facebook والتي تتيح لك رؤية كيفية اختتام الشركات لمعلوماتك بالضبط.

يشتمل القسم الأول ، المعنون \”المعلنون الذين حمّلوا قائمة بمعلوماتك وأعلنوا عنها\” ، على الشركات التي يتردد عليك (سواء عبر الإنترنت أو IRL) التي حمّلت معلوماتك على Facebook.

قد يكون القسم الثاني ، المسمى \”الشركات التي رفعت وشاركت قائمة بمعلوماتك\” ، أكثر إثارة للدهشة. هؤلاء هم ما يسمى بوسطاء البيانات – الشركات التي من المحتمل ألا تسمع بها من قبل أن تشتري مساحات كبيرة من البيانات حول الأشخاص الذين يمكن للشركات استخدامهم للإعلانات المستهدفة. (راجع قصة BuzzFeed للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل هذه الشركات.)

على الرغم من أن هذه الشركات معروفة جيدًا في صناعة الإعلانات ، إلا أنه ليس شيئًا كان لمستخدم الوسائط الاجتماعية المعتاد رؤيته حتى الآن. ولكن باستخدام أداة Facebook الجديدة ، يمكنك أن ترى بالضبط كيف استخدمت شركة تحمل اسمًا مثل \”3Q Digital\” أو \”LiveRamp\” معلوماتك لتظهر لك إعلانات مستهدفة من شركات تبدو غير ذات صلة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock